Radio RFM  

إذاعة راديو ار أف أم

Top Radio Tunisie

IFM
213846
زينب البراهمي: إسقاط قائمات النهضة مسألة سياسية ولاعلاقة للغنوشي بقضيتي
قالت رئيسة المكتب القانوني لحركة النهضة زينب البراهمي " إنّ القرار الصادر أمس والمتعلّق بإسقاط قائمات الحركة في الانتخابات التشريعية لسنة 2019 بعدد من الدوائر الانتخابية في الوسط والجنوب الغربي، مع حرمان أعضاء الحزبين من المشاركة في الانتخابات لخمس سنوات، مسألة سياسية بامتياز وليست قضائيّة ". وبيّنت خلال ندوة صحفية لحركة النهضة اليوم الخميس أنّ إثارة ملف التمويل الأجنبي للحركة فيما عرف باللوبيينغ صاحبه أيضا إثارة ملف لرئيس الجمهورية في هذا الجانب لكنّ يتمّ التغاضي عن ذلك في استهداف واضح للحركة . وأضافت أنّ محكمة المحاسبات تعهّدت بكل قائمات حركة النهضة ، وأن قرار ختم التحقيق قد أفضى إلى أن عملية التعاقد المشار اليها في قضية اللوبيينغ "لم تكن وليدة عقد مكتوب وموثق أو نتيجة لتبادل مراسلات رسمية بين طرفين. وقالت " إنّ ما يؤكّد أنّ المسألة سياسيّة بامتياز وفيها استهداف لحركة النهضة هو تصريحات القضاة الذين دخلوا في إضراب حول إعفائهم لعدم امتثالهم لتعليمات السلطة التنفيذية" . .. وأكدت في الآن نفسه أنّه لم يصدر أيّ حكم في الملف الأصلي المتعلّق بتمويل الحزب ن وانّ إصدار حكم في الملف الفرعي بإسقاط قائمات سيحيل إلى تعارض الأحكام إذا ما ثبتت براءة حركة النهضة في الملف الأصلي. وأبرزت في هذا الجانب أنّ من وصفتها ب"سلطة الانقلاب" غير مهتمّة بكل هذه الإجراءات وغايتها الوحيدة منع ترشح نواب الحركة لخمس سنوات، مؤكّدة أنّ "سلطة الانقلاب" تعدّ لما بعد الاستفتاء والدستور، وأنّ الغاية ليست الحقيقة وإصدار أحكام عادلة وانما المنع من الترشح . وأوضحت البراهمى أن القرار الصادر عن محكمة المحاسبات هو قرار ابتدائي وحركة النهضة ستستأنفه عند تمكينها من ذلك، وأنّ المنع من الترشح لمدة 5 سنوات لبعض قياداتها لن يمنع أشخاص آخرين من الترشح باسم الحركة. وفي خصوص ملف رئيس الحركة راشد الغنوشي واستدعائه للتحقيق في علاقة بملف "الانستالينغو" أو "جمعيّة نماء" أفادت بأنّ الحركة تحترم القرارات القضائية لكن تستنكر استهدافها بالتشويه من قبل أطراف تعمل على استغلال الإجراءات لمحاولة توريط الحزب وتشويه رئيسها ، مؤكّدة أنّه لا تحويلات مالية ولا معاملات بنكية ولا إدارية لراشد الغنّوشي في الملفّات المذكورة . كما نددت بتسريب...
قابس: تسجيل 59 اصابة جديدة بفيروس « كورونا »
أعلنت الادارة الجهوية للصحة بقابس عن تسجيل 59 اصابة جديدة بفيروس « كورونا » بعد ان تلقت نتيجة 109 تحاليل أجريت على عينات مشتبه في اصابة أصحابها بعدوى الفيروس. وتتوزع الاصابات الجديدة بفيروس « كورونا » الى 43 اصابة بقابس الجنوبية، و08 اصابات بمطماطة الجديدة، و04 اصابات بقابس المدينة، واصابتين (02) بقابس الغربية، واصابة واحدة (01) بكل من غنوش والحامة. وبلغ العدد الجملي للمصابين بفيروس « كورونا » 29823 مصابا تجاوز منهم 29367 مرحلة نقل العدوى وأصبحوا غير حاملين لأعراض سريرية، فيما توجد بالجهة 456 حالة نشطة للفيروس وناقلة للعدوى تتوزع الى 208 حالات بقابس الجنوبية و115 حالة بوذرف و44 حالة بمارث و31 حالة بمطماطة الجديدة و23 حالة بالحامة و16 حالة بالمطوية و10 حالات بقابس المدينة و03 حالات بكل من منزل الحبيب وغنوش وقابس الغربية. ويبلغ عدد المرضى الذين يقيمون بأقسام « كوفيد 19″، أربعة مرضى (04) فيما تبلغت نسبة الاختطار الجهوي لفيروس « كورونا » في ولاية قابس 114 اصابة لكل 100 الف ساكن.
Radio RFM RFM
Page vues :10667
- Mhz
21 651 711
5 / 10
24 Votes
...
RFM porte bien son nom. La « Radio de la femme tunisienne » émet sur la 102.4 de la bande FM. Elle a été lancée à l’initiative de l’association « Femmes média », avec le soutien du syndicat tunisien des radios libres (STRL). Dans un premier temps, sa portée se limite au Gand Tunis. L’association travaille actuellement à la création d’un site web pour la radio afin d’assurer une plus large audience des programmes.

أول راديو مخصص للمرأة التونسية RFM
Site Web
Adresse
Wikipedia
Email
rfmtunisie@gmail.com
Téléphone
21 651 711
Fax
Facebook
http://www.facebook.com/radiofemmes
Twitter
Youtube
Google
Linkedin
Android
Iphone
Windows Mobile phone
Rss
Date
13 août 2013
Langue
Arabe
Type
Privée